كلمة السيد المدير العام

 Jaouad-Bahaji-2671

 

المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، نحو تموضع جديد....

 

يحظى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بتموضع متميز، مما يجعله ذا قيمة بفضل حضوره في الميدان وبفضل شبكة مجالية وطنية ودولية واسعة.

وتأتي تدخلات المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في ظرفية تتسم بتحولات مؤسساتية وسياسية عميقة (التشريعيات العاشرة، 2016-2021)، بالإضافة إلى وسط يتميز بنظام وطني للتكوين والبحث والاستشارة الفلاحية جد معقد: الغرف الفلاحية، التنظيمات المهنية، التعاونيات الفلاحية، مؤسسات التعليم العالي والبحث، إضافة إلى مجموعة من أشكال التدخل لدى الفلاحين والمنتجين.

 

هذه الرؤية الجديدة للحكامة والشراكة، والتي تم وضعها بالمغرب منذ سنة 2008، في إطار مخطط المغرب الأخضر، تكتسي أهمية خاصة من الناحية السوسيولوجية، حيث تجسد المشروع السياسي والذي سيوجه التزام الفلاحة "الصغيرة" نحو العصرنة الفلاحية والقروية.

 

وهكذا، فإن دور وتدخل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية يرتكز على نشر وتعميم التقدم التقني والتكنولوجي بالاستغلاليات الفلاحية عن طريق ضخ مبادئ جديدة بالقطاع الفلاحي – إنتاج أكثر إيكولوجية وأكثر اقتصادا وأكثر تنوعا مع المحافظة على الموارد الطبيعية والعمل على إحياء المجالات الترابية.

يمثل حاليا إتقان وتأطير مهنة أو مهن المستشار الفلاحي طموح الرؤية الجديدة للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية وأهم أولوياته عن طريق إعادة تموقع المستشارين ومؤسستهم مع إيلاء اهتمام خاص للأبعاد المجالية والجماعية للاستشارة.

 

السيد جواد بحاجي
المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية

 
 

 

                                                                                                                                                                                                

 

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية