تنظيم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية بمدينة الرباط من 19 إلى 22 دجنبر 2018

rabat 55

بهدف تنمية القطاع الفلاحي والدور المهم الذي تلعبه المنتجات المحلية في الاقتصاد التضامني، تنظم المديرية الجهوية للفلاحة بالرباط سلا القنيطرة والغرفة الجهوية للفلاحية لجهة الرباط –سلا، النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتوجات المحلية تحت شعار: "تثمين المنتوجات المحلية: رافعة للتنمية القروية وخلق فرص الشغل"، وذلك من 19 إلى 22 دجنبر 2018 بساحة البريد بمدينة الرباط.

ويشكل المعرض مناسبة لدعم التنظيمات المهنية الفلاحية وكذا التعريف بالمنتوجات المحلية التي تزخر بها أقاليم الجهة وجهات أخرى من أجل العمل على تثمينها وتأهيلها لخلق فرص الشغل. كما تهدف هذه التظاهرة لتشجيع الفلاحين على الانخراط في إطار تنظيمات مهنية للدفاع عن مصالحهم وتنمية قدراتهم الذاتية وترسيخ التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج والتثمين والتسويق، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في تنمية وتثمين هذه المنتجات الفلاحية.
تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، الوفي الدائم لمهمته في تأطير ومواكبة الفلاحين، سيكون حاضرا بقوة في هده الدورة الثالثة للمعرض وذلك من أجل المساهمة بشكل فعال في مواكبة التنظيمات المهنية الفلاحية المعنية بهذا النشاط. وتتمثل مساهمة المكتب في تواجد وحدة متنقلة للاستشارة الفلاحية يقوم بتنشيط مواضيعها مستشارين فلاحيين متمرسين سيجيبون على مختلف تساؤلات الفلاحين طيلة أيام هذا المعرض كما سيقومون بالتعريف بدور المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والخدمات التي تقدمها للفلاحين بالجهة.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :080.20.020.50 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء (ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية