مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثالثة للمعرض الوطني للمراعي بتيزنيت من3 إلى 7 أكتوبر2018

transhumance pastorale art

في إطار مهامه المتمثلة في الاستشارة الفلاحية، تأطير ومواكبة الفلاحين وكذا مهنيي القطاع ودعم التنمية الفلاحية، شارك المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثالثة للمعرض الوطني للمراعي بمدينة تيزنيت في الفترة الممتدة من 03 إلى 07 أكتوبر 2018، تحت شعار" الترحال الرعوي: بين تحديات الماضي وآفاق التنظيم "، والذي ترأسه السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ويندرج المعرض الوطني للمراعي في إطار الاستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة التي تطمح لتأهيل وتنمية المراعي. إذ ترتكز هذه الاستراتيجية على تنفيذ البرنامج الوطني لتنمية المراعي وتنظيم الترحال الرعوي، فضلا عن تنزيل الإطار القانوني الجديد المتعلق بهذا النشاط.
ويمتد هذا المعرض على مساحة 7000 متر مربع وعرف مشاركة 112 عارضا، بالإضافة لأروقة التنظيمات المهنية والفضاء المؤسساتي.


تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، الوفي الدائم لمهمته في تأطير ومواكبة الفلاحين، كان حاضرا بقوة في الدورة الثالثة لهذا المعرض وذلك من أجل المساهمة بشكل فعال في تنمية سلسلة المراعي. وتمثلت مساهمة المكتب في وضع شباك موضوعاتي عمل على تنشيط مواضيعه المستشارين الفلاحيين الذين قاموا كذلك بالإجابة على مختلف تساؤلات الفلاحين طيلة أيام هذا المعرض.
وشكلت هذه التظاهرة، أيضا مناسبة للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية للوقوف على مختلف العمليات والأنشطة التي يقوم بها المكتب بجهة سوس ماسة وكذا تقديم برنامج عمله المتعلق بمواكبة تنزيل قانون حماية المراعي وتنظيم الترحال الرعوي.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :08020002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء (ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية