مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة واد الذهب 2018

dakhla act

في إطار تنفيذ المخطط الجهوي الفلاحي للداخلة واد الذهب، والذي يندرج ،بدوره، في إطار استراتيجية مخطط المغرب الأخضر، قامت الغرفة الفلاحية للداخلة واد الذهب ، بمساهمة شركائها المؤسساتيين والمهنيين بتنظيم الدورة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة واد الذهب في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 شتنبر 2018 ، تحت شعار"الفلاحة في مواجهة التغيرات المناخية".

وشكلت هذه التظاهرة مناسبة لتسليط الضوء على الإمكانيات والقدرات التي تمنحها جهة الداخلة واد الذهب في الميدان الفلاحي.كما شكلت، أيضا أرضية مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين المحليين ومختلف الفاعلين على الصعيدين الوطني والدولي.
ومن بين الأهداف المتوخاة من هذه التظاهرة الدولية،كذلك،إبراز مختلف الفرص المتاحة والتعريف بثروات الجهة في الميدان الفلاحي، وتنظيم لقاءات رابح رابح بين المستثمرين واكتشاف المنتوجات ذات الجودة العالية لهذه الجهة وكذا لبقية جهات المملكة الأخرى مع التعريف بخصوصيات هذه المنتوجات والمهارات المحلية ، وكذا تقريب المستهلك من منتوجات الجهة وأيضا إعطاء توضيحات على الحالة الراهنة والوقوف على سير مختلف المشاريع المدرجة في إطار مخطط المغرب الأخضر.

بالموازاة مع فعاليات هذا المعرض، تم تنظيم ورشات وموائد مستديرة استعرض من خلالها الحاضرون مختلف المواضيع المرتبطة بتنمية القطاع الفلاحي بالجهة. كما تم تنظيم مباريات لاختيار أحسن مربي الماشية على هامش هذه التظاهرة.
تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ، الوفي الدائم لمهمته في تأطير ومواكبة الفلاحين، كان حاضرا بقوة في الدورة الثالثة لهذا المعرض الدولي للفلاحة وذلك من أجل المساهمة بشكل فعال في تنمية القطاع الفلاحي بجهة الداخلة واد الذهب.وتمثلت مساهمة المكتب في وضع شبابيك موضوعاتية عمل على تنشيط مواضيعها المستشارين الفلاحيين الذين قاموا كذلك بالإجابة على مختلف تساؤلات الفلاحين طيلة أيام هذا المعرض.
إن مساهمة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في نجاح هذه الدورة من المعرض ما هي إلا انعكاس للالتزام الدائم للمكتب من أجل النهوض بفلاحة دائمة في كل مراحل سلسلتها.
وتجسدت هذه المساهمة في وضع فضاء خاص بالاستشارة الفلاحية ضم خمسة شبابيك موضوعاتية لفائدة الفلاحين، والتي تناولت المواضيع التالية:

 

 

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية