مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في النسخة الخامسة من المهرجان الوطني للتين بتاونات

fig act

شارك المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في النسخة الخامسة من المهرجان الوطني للتين بإقليم تاونات في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر 2018 تحت شعار " الاستثمار في قطاع التين رافعة للتنمية المجالية".

وتعد هذه التظاهرة التي تنظمها المديرية الجهوية للفلاحة لجهة فاس مكناس بشراكة مع عدة فاعلين آخرين مناسبة للمنتجين والمهنيين للاطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين فاكهة التين، وعلى الفرص المتاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتنمية هذه السلسلة عبر مختلف البرامج والمشاريع التي هي في طور التنفيذ.
ويهدف هذا المهرجان كذلك إلى خلق فضاء لللقاءات والتواصل وتبادل الخبرات بين المهنيين وكذا عقد شراكات في هذا المجال.

image taounat 3-
وفي إطار المهام المنوطة به في مجالات الإستشارة الفلاحية ومواكبة الفلاحين والمهنيين ودعم التنمية الفلاحية، يسعى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية من خلال مشاركته في فعاليات هذه الدورة إلى المساهمة في تطوير سلسلة التين على المستوى الوطني. هذه السلسلة التي لا يخفى على أحد أهميتها الاقتصادية على صعيد المملكة بصفة عامة والجهة بصفة خاصة.
وعلى هامش هذه التظاهرة، والتي تشكل أرضية مناسبة للنهوض وتنمية هذا القطاع، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية رهن إشارة الفلاحين ستة شبابيك موضوعاتية من تنشيط المستشارين الفلاحيين قصد الإجابة على تساؤلات الفلاحين والمرتبطة ب:

  •  المنح المالية والاستثمارات؛
  •  المسار التقني للسلاسل الفلاحية؛
  •  التنظيم المهني والمقاولاتي؛
  •  تثمين مياه السقي؛
  •  الشبكة الافتراضية "أرضنا"؛
  •  مشاريع الدعامة الثانية.

   image taounat 2-  Image taounat 1     

 

 

                                                                              

  

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :08020002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء (ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية