نظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية المنتدى الإقليمي السابع حول إحداث وتحفيز التعاونيات الفلاحية المقاولاتية

forum sidi ifni

تمـاشــيا مع الأهداف التي تحققها التعاونيات الفلاحية في مجال الارتقاء بظروف الإنتاج وتسويق المنتوج الفلاحي وتقديم الخدمات ذات جودة عالية ولضمان مواكبة أفضل لمشاريع مخطط المغرب الأخضر، تولي مختلف المصالح التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أهمية خاصة للتنظيم المهني الفلاحي.


وفي إطار تتبع وتقييم إنجازات البرنامج الوطني لإحداث التعاونيات الفلاحية، نظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية المنتدى الإقليمي السابع حول إحداث وتحفيز التعاونيات الفلاحية المقاولاتية يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 بقاعة الاجتماعات بعمالة سيدي إفني . ويعتبر هذا المنتدى الذي يجمع بين جميع الفاعلين محطة للوقوف على مسار الإنجازات المحصل عليها خلال الثلاث سنوات الماضية ومناقشة سبل دعم البرنامج الوطني من حيث المقاربة والتواصل بين الشركاء لضمان استمرارية ونجاعة مشاريع التنمية لفائدة التعاونيات الفلاحية والرقي بها إلى مستوى تعاونيات مقاولاتية ذاتية للتغلب على مشاكل التثمين والتسويق.
ونشير إلى أن أنشطة التعاونيات الفلاحية المتواجدة بالإقليم تهتم بمختلف سلاسل الإنتاج من عسل، وصبار ، وأركان، وزيتون، ولحوم حمراء، ونخيل .......
كما عرفت أشغال هذا الملتقى تقديم عرض حول حصيلة البرنامج الوطني لإنشاء التعاونيات الفلاحية وعرض حول مقتضيات القانون 112-12 المنظم لإنشاء التعاونيات وعرض حول آليات وفرص تمويل التعاونيات.
وقد تم توزيع المشاركين على ورشتين: ورشة تخص مصادر تمويل التعاونيات الفلاحية، و ورشة تخص الحكامة والتسيير.
كما خلصت أشغال الورشتين إلى عدة اقتراحات وتوصيات هامة تهدف للنهوض بالقطاع التعاوني ومواكبته ليقوم بدوره الفعال وليشمل مختلف سلاسل الإنتاج.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية